www.sweetgirl.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي كل جديد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد الرسائل : 101
تاريخ التسجيل : 02/04/2007

على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك Empty
مُساهمةموضوع: على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك   على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 20, 2008 5:11 pm

على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك




على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك 1l44444444lu1

الشعر الناعم والتسريحات المرتّبة تمنحك مظهراً أنيقاً وفتنة رائعة. وللوصول إلى هذه النتيجة، لا بد من إتقان فن تجفيف الشعر. تعلّميه بنصائح بسيطة لتتمكّني بنفسك من تسريح شعرك بطريقة مرتّبة وجميلة كما يفعل الخبراء....


إحرصي على اختيار مجفّف الشعر قوياً وحاراً
وذا تهوئة جيدة. وأنواع مجفّفات الشعر المتوفّرة اليوم في السوق تشبه في معظمها تلك المستخدمة في الصالونات المحترفة. أما الفراشي فينصح باختيار المصنوع منها من شعر الحيوانات. وتصلح الفرشاة الضخمة لتسريح الشعر الكثيف، أما الفرشاة المتوسطة فمفيدة
لجميع أنواع الشعر ولكنها تسمح بصورة خاصة برفع جذور الشعر والحصول على تسريحة أكثر مرونة. والفراشي الأصغر تصلح للف الشعر، فيما تصلح الفراشي المسطّحة لتنعيم الشعر دون الحاجة لتجفيفه. وهناك أيضاً فراشٍ موصلة للحرارة، حيث يحمى الجزء المعدني من الفرشاة
تحت تأثير مجفّف الشعر ما يسمح بتصفيف الشعر بصورة أكثر فعالية.


التحضير خطوة أساسية
لتجفيف شعرك بأسرع وقت ممكن، استخدمي شامبو منعّماً وبلسماً مضاداً للتجعيد وقناعاً يساعد على تنعيم الشعر، فالشعر الحيوي أسهل للتسريح والتصفيف. وفي المقابل، فإن الشعر الذي لا يحصل على عناية جيدة قد يفتقر إلى المادة الدهنية التي تفرزها الغدد، ما يحفّز على تقشر جلدة الرأس، فيصبح الشعر جافاً ومتكسّراً وصعب التسريح.


نصائح مفيدة
لتجنّب تجعيد الشعر، من المفيد استخدام مستحضرات عناية مناسبة لشعرك قبل تجفيفه:
إذا كان شعرك مجعّداً، فسيكون أقل كثافة وأكثر هشاشة من أنواع الشعر الأخرى. للعناية به إستعملي مستحضراً مغذّياً يحتوي على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، وذلك مرة في الأسبوع. وحين تهتمين بتغذية شعرك سيصبح تصفيفه وتنعيمه أسهل.


تجنّبي استخدام مجفّف الشعر على الشعر الجاف،
فهذا يضعفه. جفّفي شعرك دائماً بعد غسله بالشامبو، حيث يكون رطباً، وذلك بعد شطفه بالماء البارد لإغلاق مسام القشور.

لضمان ثبات تسريحة الشعر باستخدام المجفّف لا تهملي استخدام مستحضرات العناية المبتكرة الخاصة بمرحلة ما قبل التصفيف، فهي تملّس الشعرات المتمردة.

اعلمي أنه كلما قلّ تعريض الشعر مباشرة لحرارة المجفّف، قلّ جفافه. لذا حاولي دائماً تنشيفه مسبقاً بصورة طبيعية.


مستحضر العناية الخاص بالتجفيف
يأتي الآن دور استخدام مستحضر عناية يساعد على تسهيل عملية تجفيف الشعر لتصفيفه. ضعي المستحضر على أطراف الشعر، ثم مشّطي شعرك. إحرصي على عدم وضع المستحضر على الجذور لأن مستحضرات التنعيم تميل إلى زيادة دهون فروة الرأس.


تنعيم وترتيب الشعر
إستخدمي مشطاً رفيعاًَ لفصل الخصلات عن باقي الشعر. ثبّتي باقي الشعر على أعلى رأسك باستخدام بكلة، مع ترك الخصلات التي على مستوى الرقبة وجوانب الشعر، والتي ستبدأين تجفيف الشعر بها.


الطريقة المحترفة
إختاري فرشاة ضخمة ومستديرة ولفّي الشعر من الجذور باتجاه الأطراف، مع توجيه تيار الهواء في نفس اتجاه تجفيف الشعر. اختاري مجفّف الشعر ذا الفوهة التي يمكن توجيهها بصورة عمودية على الفرشاة، ووجّهيه باتجاه الخصلة لكي يدخل الهواء جيداً إلى الشعر. ثم انزلي بالفرشاة بلطف باتجاه الأطراف مع الإستمرار بالتجفيف. يجب أن يكون المجفف على بعد 5 سم من الفرشاة وليس ملتصقاً بالشعر لتجنّب حرقه. وأثناء تجفيف الشعر، دعي الخصلات تسقط على رأسك وأعيدي الخطوات نفسها. ولتمليس الشعر جيداً، أعيدي تجفيف الخصلة مرّتين أو ثلاثاً. وأخيراً، ضعي مجفّف الشعر على درجة الحرارة الباردة لتثبيت التسريحة.


لوضع اللمسات الأخيرة
ضعي على أطراف الشعر مصلاً منعّماً لتثبيت تسريحة الشعر.




على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك 1233fi4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sweetgirl.forummaroc.net
 
على طريقة خبراء التجميل ... تعلمي تجفيف شعرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sweetgirl.com :: منتدى المرأة والاسرة والطفل :: التجميل-
انتقل الى: